خاص بالمرأة والطفل
 
الرئيسيةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

اللهم صل على محمد وآل محمد رب اشرح لي صدري .. ويسر لي أمري .. وأحلل عقدة من لساني .. يفقهو قولي.. اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن .. صلواتك عليه وعلى آبائه .. في هذه الساعة وفي كل ساعة .. ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعيناً .. حتى تسكنه أرضك طوعاً .. وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


شاطر | 
 

 منظمة إمسام IIMSAM : 800 مليون شخص في العالم يعانون من الجوع وسوء التغذية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mayah amer



عدد المساهمات : 726
تاريخ التسجيل : 05/07/2011

مُساهمةموضوع: منظمة إمسام IIMSAM : 800 مليون شخص في العالم يعانون من الجوع وسوء التغذية   السبت أكتوبر 21, 2017 8:25 am

[SIZE="6"]

منظمة إمسام : 800 مليون شخص في العالم يعانون من الجوع وسوء التغذية

قال السفير ريميجو مارادونا، الأمين العام لمنظمة إمسام IIMSAM ، المراقب الدولي الدائم بالمجلس الاجتماعي والاقتصادي للأمم المتحدة ، إن ما يزيد عن الـ 800 مليون شخص في العالم يعانون من الجوع وسوء التغذية، وأن واحداً من بين كل عشرة أشخاص يعاني من هذه الكارثة العالمية.
وأكد مارادونا أن سوء التغذية هو القاتل رقم واحد في العالم، مشيراً إلى أن هناك ما يزيد عن الـ 159 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من التقزم ونحو 50 مليون آخرين يعانون من الهزال، فضلاً عن بعض الجوانب الأخرى المتعلقة بسوء التغذية مثل نقص الوزن وفقر الدم، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود العالمية للحد من الجوع وسوء التغذية ودعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2015 - 20130، وإنجاز عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية.
وجاءت تصريحات الأمين العام لمنظمة إمسام IIMSAM ، بمناسبة صدور تقرير العالمي الذي أعدته إمسام حول الجوع وسوء التغذية والذي شمل نحو 82 دولة حول العالم، والذي كشف أحدث الإحصاءات المتعلقة بسوء التغذية والجوع في العالم.
واوضح أمين عام إمسام IIMSAMأن هناك تزايداً سريعاً في عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة، حيث يصل عدد البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن إلى نحو 1.9 مليار شخص، من بينهم أكثر من 600 مليون شخص يعانون من السمنة، مما يضاعف من أهمية الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية إسهاماً في الأمن الغذائي العالمي، والتنمية المستدامة.
يذكر أنه تم اعتماد المؤسسة الحكومية الدولية المستقلة لاستخدام الطحالب الدقيقة سبيرولينا في مكافحة سوء التغذية (إمسام IIMSAM ) كمراقب لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بموجب القرار رقم E / 2003/212، المؤرخ في 5 آذار / مارس 2003، وبموجب المادة 79 من النظام الداخلي للمجلس والمادة 74 من النظام الداخلي للجان الفنية، للمشاركة المتواصلة في مداولات المجلس بشأن المسائل التي تدخل في نطاق أنشطة المنظمة IIMSAM ، كما تم تسجيلها بموجب مجموعة معاهدات الأمم المتحدة رقم 37542-37543 المؤرخة 12 حزيران / يونيو 2001؛ بموجب المادة 102 من ميثاق الأمم المتحدة.


للمزيد من المعلومات:
سمير النيل
مدير الإعلام
هاتف: +971522966665


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/SIZE]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منظمة إمسام IIMSAM : 800 مليون شخص في العالم يعانون من الجوع وسوء التغذية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أمهات القطيــف النسـائـي :: الخدمات :: منتدى الإعـلانـات العـامـة-
انتقل الى: